الاثنين، 15 سبتمبر 2025

هل اعراش اولاد عدي في المسيلة عرب هلاليين ؟

 هل اعراش اولاد عدي في المسيلة عرب هلاليين ؟

القومجيين العروبيين في الجزائر الكذابين يزعمون ان حلف أولاد عدي لقبالى و الظهارة في المسيلة الجزائر هم نفسهم قبيلة بنو عدي الهلالية التي ادخلها الامازيغي المنتصر ابن خزرون الزناتي الذي أراد استرجاع بسكرة من يد الصنهاجيين ( وثيقة 01) .


طيب لنبدأ من الآخر و نقل لكم ما يتجنبه أصحاب هذه الكذبة على اهل المسيلة و أبناء أولاد عدي لقبالة و الظهارة , فاستمعوا جيدا لما يخفيه أعداء الجزائر من أصحاب خرافة بنوهلال كعادتهم جزاكم الله خيرا, لقد اكد ابن خلدون ( وثيقة 02)


بصريح العبارة الغير قابلة للنقاش ان بنوعدي الهلاليين ليس لهم لعهده حي معروف لانهم دثروا و تلاشوا دون ادنى شك أي في زمن ابن خلدون لم يكن هناك شيء اسمه بنوعدي أي هذه القبيلة اندثرت منذ اكثر من 600 سنة و بقاياهم ذابوا و اندرجوا في قبائل أخرى و اصبحوا يحملون أسماء جديدة غير بنو عدي هي نفس أسماء القبائل التي ذابوا فيها , فكيف لنا ان نعتبر كل قبيلة تحمل اسم " عدي" في زماننا هذا هم نفسهم بنو عدي رغم انوفهم و كانه لم يظهر أي رجل اسمه عدي في كامل شمال افريقية منذ اكثر من 600 سنة ؟؟؟ و نحن نعلم ان الكثير من اعراش الجزائر من الشرق للغرب تحمل اسم " عدي" فهناك مثلا بني عدي بقالمة هم امازيغ جاؤوا من الاوراس ( وثيقة 03)

و بني عدي في نفس الولاية هم امازيغ جاؤوا من جبال البابور و هؤلاء هم من سكنت عائلة بوخروبة أي عائلة الرئيس هواري بومدين المنحدر من بني فوغال وسطهم ( وثيقة 04),


و هناك أولاد عدي احد فروع قبيلة لخضر حلفاوية الموجودين بباتنة و اصلهم أي لخضر حلفاوية من قبيلة بنوتوجين الزناتية كانت مواطنهم بسقانة بجبل متليلي ( وثيقة 05)



,و هناك أولاد عدي من العكارمة بغيليزان و غيرهم .
ثم ماذا قال ابن خلدون عن دخول بنوعدي الهلاليين بقيادة الامازيغي المنتصر ابن خزرون الزناتي ( وثيقة 06) ؟



الم يقل انهم مروا فقط بالمسيلة ثم اتجهوا الى آشير و دخلوها (ولاية المدية) ثم خرج لهم السلطان الصنهاجي الناصر بن علناس بن حماد ففروا الى الصحراء ثم رجعوا الى مكانهم أي آشير و ليس المسيلة يا اكذب خلق الله ثم نصب السلطان الناصر الصنهاجي فخ للمنتصر ابن خزرون الزناتي بعدما اقطع له بلاد الزاب أي زاب بسكرة ( في عهد صنهاجة الحضنة أصبحت مستقلة عن الزاب ) و بلاد ريغة أي واد ريغ جنوب بسكرة (ولاية واد سوف حاليا) و في نفس الوقت امر الناصر الصنهاجي زعيم بسكر عروس بن سندي ( و ليس هندي) في ان يفتك بالمنتصر ابن خزرون ففعل و من هنا بدا الناصر في ملاحقة اتباع المنتصر بالإبادة و التشريد حتى وصل الى بنو توجين الذين ظاهروا بنوعدي الهلاليين على الفساد و قطع السابلة هذا آخر تفصيل جاء في ذكر بنوعدي من بنوهلال و هنا فقط الدليل القاطع ان بنوعدي خرجوا من آشير ( ولاية المدية) و سكنوا بجوار بنوتوجين التي كانت مواطنهم أيام الصنهاجيين من بدايتهم لنهايتهم تمتد على ضفاف ود الشلف قبلة جبل وانشريس ثم استضيف لهم ارض السرسو أي هضاب ولاية تيهرت ( وثيقة 07)


( بنوتوجين وصلوا الى الزاب في أيام الموحدين فقط) أي ان بنوعدي الهلاليين قبل انقراضهم كانوا في الغرب الجزائري بين تيهرت و تيسمسيلت و ليس في المسيلة يا كذابين و النصوص التاريخية واضحة وضوح الشمس لا نقاش فيها و هي من عند ابن خلدون نفسه الذي تعتمدون عليه أساسا في خلق اوهامكم و خرافة بنوهلال في الجزائر لأنكم ان خرجتم من الجزء 06 كتاب العبر لبن خلدون والله لن تجدوا الشيء الكثير في ذكر بنوهلال .
ها قد اثبتنا لكم بالدليل القاطع انه لا بني عدي الموجودين بقالمة ( فرقتان بنفس الاسم هم امازيغ اقحاح واحدة من الاوراس و الثانية من جبال البابور) و أولاد عدي الظهارة و القبالة بالمسيلة لا علاقة لهم لا من بعيد و لا من قريب بالقبيلة الهلالية المندثرة المنقرضة منذ عهد ابن خلدون و التي اسمها بنوعدي من بنوهلال التي سكنت قبل انقراضها بجوار بنوتوجين بالغرب الجزائري و ليس المسيلة .
اما الجيل الجديد الحالي الذي اسمه أولاد عدي القبالة من أولاد دراج لغرابة فحسب ما جاء في كتاب اشراف و قبائل الجزائر لقارة مبروك الذي حاول هو أيضا ان يربط انساب سكان المسيلة عن بكرة ابيهم للهلاليين و الادارسة متأثرا بخزعبلات منتديات الجلفة و الصفحات العروبية الفيسبوكية و انا اخترته عنوتا لتكميم كل الافواه النتنة , فها هو امامكم يقول الحقيقة رغم انفه و يعترف متناقضا مع نفسه ان أولاد عدي القبالة يتشكلون من فرقة العوابي و اصلهم من الساقية الحمراء ( وثيقة 08)


و فرقة العوايز و أولاد ولهى جاؤوا من الصحراء رغم ان أولاد ولهى هم نفسهم أولاد ولهة الذين ينحدرون من قبيلة ريغة جنوب سطيف و الحمد لله قارة بن مبروك اعترف بهذا في موضع آخر , و فرقة الشرفة اصلهم من البوازيد و فرقة أولاد يوسف و المراهنية و برابرة اصلهم من امازيغ لحراكتة من عين البيضاء ولاية ام البواقي و فرقة المعاتيق و الحمايد و المحاميد اصلهم من قبيلة ريغة الامازيغية جنوب سطيف و فرقة أولاد قسمية جاؤوا من المغرب الاقصى و مروا بأولاد نايل و فرقة أولاد عطية من الصحراء , و فرقة العطلات و درافلة و شبابحة و شرايط و المنايفة جاؤوا من آقبو منطقة القبائل اي هم امازيغ و ليسوا اتراك او هنود و هناك فرق مجهولة الأصول مثل الزواتنية و ارجح انهم من زواتنية منطقة القبائل و هم حلف امازيغي كرغلي انتظم في العهد العثماني لمواجهة الجيش الانكشاري, و هناك فرقة أولاد بية و أولاد مهيدي و أولاد سعيد و اضيف فرقة بالول ( الأرجح انهم سكان بالول القدامى الامازيغ من الاوراس و قلعة بالول معروفة) و فرقة التويمات , اما البراكتية فهم من ذرية سيدي بركات دفين جبل بوطالب و اصله من قلعة بني عباس او زمورة
اما الجيل الجديد الحالي الذي اسمه أولاد عدي الظهارة من أولاد دراج لغرابة هم أساسا حلف يتكون من مرابطين الجّرف ، هَلْ الدَّرْ ، كُدية الِويتلن ، سلمّان ( وثيقة 09)



فاما سلمان فيهم أولاد حميدة و أولاد صالح جاؤوا من جنوب المغرب و مروا باولاد نايل , و فيهم الرباطة و الديالم و السعادات جاؤوا من منطقة عقبة ببسكرة و فيهم أولاد داود جاؤوا من منطقة السوس بالمغرب الأقصى مروا هم كذلك باولاد نايل و اتوقف هنا ( و ثيقة 10) .
ما رايك عزيزي القارىء ؟ هل هؤلاء ينتمون الى قبيلة واحدة فقط ؟ هل هؤلاء من نفس الأصول بربكم ؟ اظن انكم عرفتم اليوم و ربما لأول مرة ان هؤلاء لا علاقة لهم بقبيلة بنوعدي الهلالية التي اندثرت و اختفت تماما منذ اكثر من 600 سنة و هذا لكثرة الكذابين و لكثرة منتحلي انساب غيرهم ممن يشحتون في المنتديات باحثين عن أي نسب عربي موجود في كتاب ابن خلدون او غيره ..... لقد انتهى الوهم و الى الابد .
لقد اعطيناكم الدليل القاطع الغير قابل حتى للنقاش ان حلف أولاد دراج لا علاقة له لا بالهلاليين و لا بالاثبج لأننا اخرجنا امامكم حججهم الواهية الواحدة تلو الأخرى و كذبناها بكل سهولة بإعطاء الدليل القاطع و ليس بالكلام الفاضي و الفارغ مثل كلام اصحاب خرافة بنوهلال في الجزائر و نشهد الله عز و جل على كل من سيكرر نفس الأكاذيب لأننا اقمنا الحجة و البرهان و النصوص التاريخية امامكم راجعوها حللوها و ستتأكدون بأنفسكم ان من يقف وراء كذبة انتماء أولاد دراج للهلاليين وخاصة الاثبج والله ما هم الا مدلسين و كذابين من النوع الرديء جدا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق