الجمعة، 1 يونيو 2018

من هم اعراب بني هلال وبني سليم ؟


من هم اعراب بني هلال وبني سليم ؟ 

سنعالج من خلال عدة اجزاء خرافات بني هلال والتححقق من اعدادهم وتاريخهم الدموي في بلاد المغرب الامازيغي و في بلاد العرب:
من هم هؤلاء الاعراب الغزاة في القرن 11م:
في بلادنا ثاني خرافة بعد خرافة النسب الشريف نسبة لادريس بن عبد الله تاتي خرافة  هي خرافة بنوهلال نسبة لرجل مجهول تماما اسمه هلال بن عامر بن صعصعة الذي لا يعرف عنه شيء لا مكان ولادته و لا قبره و لا تاريخه و الارجح انه ظهر في القرن 02 للميلاد على اكثر تقدير , و الغريب ان كل هذه الخرافة مبنية على هجرة جزئ بسيط من ذرية هلال بن عامر بن صعصعة و ليس كل احفاده المنحدرين من 10 ابناء لان الامر يتعلق ببضع البطون و هي رياح و الاثبج و زغبة من ذرية ربيعة بن نهيك بن هلال فقط
ملاحظة :
( الاقليد ماسينيسا مثلا ظهر في القرن 03 قبل الميلاد اي 5 قرون قبل هلال هذا و له 40 ولد قبره و تاريخه مشهور و رغم هذا لا نعرف له ولو قبيلة واحدة من نسله . يعني حتى مجاهيل العرب فقط من ينجبون احفادا و قبائل و شعوب والاخرون اصابهم العقم او لا ادري  ؟؟ ) ,
 اما من جاء معهم هم قبيلة سليم بن منصور و اغلبهم بمصر اليوم ثم قبيلة جشم بن صعصعة التي اختفت تماما و فرقة اسمها الخلط هم من جشم بن صعصعة هي كذلك اختفت تماما و فرقة قليلة العدد لا تتجاوز 200 بشر اسمهم المعقل و هم في الاصل مجهولي النسب يقال انهم هلاليين لان نسابة بنوهلال يعتبروهم منهم اما هم اي المعقل يزعمون انهم من آل بيت رسول الله و هذا بهتان كما هو معروف ( كذبتهم هذه هي التي ضخمت من اعدادهم اليوم في غرب الجزائر و جنوب المغرب لغاية موريطانيا) , اما ابن خلدون يعتبر هؤلاء المعقل من القحطانيين و ربما هذا هو الاصح .
 من هم بنو هلال وما اصلهم :
سنتكلم على قبيلة بنوهلال بن عامر بن صعصعة لانها هي التي وصلت للجزائر حسب بعض المؤرخين عكس قبيلة بنوسليم التي لم تتعدى تونس بل رجع اغلبهم لمصر في القرن 18م.
عزيزي القارئ خرافة بنوهلال لا تخص الجزائر فقط كما يعتقد الكثير من الناس بل تستعمل هذه الخرافة لتعريب قبائل تركيا و العراق و الشام و مصر و ليبيا و تونس و الجزائر و المغرب , نعم لا تندهش عزيزي القارئ انها من اكبر الاكاذيب في تاريخ البشرية بحيث قبيلة من الاعراب التي لم نسمع الشيء الكثير من اخبارها في تاريخ البعثة المحمدية اصبحت بسحر ساحر اكبر قبيلة في العالم لا تضاهيها حتى كبريات قبائل الصين و الهند ؟

بنوا هلال وبنوا سليم الغزاة في القرن 11 م ليسوا سوى قطاع طرق وصعاليك الصحراء:

اليوم ستتعرفون على اول ذكر لهذه القبيلة في التاريخ  ككيان سياسي و ستتاكدون بانفسكم ان الامر يتعلق بمجرد قطيع من الاعراب محترفي قطع الطرق و الفساد لانهم لم يستكينوا للاسلام لتعلقهم ببداوتهم و توحشهم .
سنذهب بكم لسنة 230 هجري اي سنة 845 م ( اي قرنين فقط قبل التغريبة الهلالية) زمن الخليفة الواثق بالله العباسي الذي امر قائد جنده التركي بغا الكبير بتصفية الاعراب من قبيلة بنو سليم و بنوهلال اللتان اشتهرتا بقطع الطريق على المسلمين و تخريب مدينة يثرب اي المدينة المنورة لان هؤلاء الاعراب من بنوهلال و بنو سليم لم يثبت قط انهم دخلوا في دين الاسلام لغاية هذا العهد و حتى لغاية عهد القرامطة في القرن 10 م  ماعدا بعد الشخصيات الهلالية القلية وكما يقال الشجرة لا تغطي الغابة اغلب بني هلال كانوا من اعراب البادية واغلبهم لم يدخل حقيقة في الاسلام .
ثم لاحظ عزيزي القارئ ان هذه القبائل يسميها مؤرخي العرب بالاعراب و هؤلاء مع غيرهم من بدو العرب او الاعراب هم من ذكرهم القرآن على انهم اشد الناس كفرا و نفاقا في سورة التوبة و هذا ما اثبته فعلا التاريخ خاصة في عهد القرامطة اين انحازوا الى مذهبهم و سجلوا اكبر جريمة ضد الاسلام و المسلمين في التاريخ و سنتكلم على هذا الموضوع  ونثبته لاحقا .
ما يهمنا في هذا الموضوع هو اول ذكر لهذه القبائل ككيان سياسي ( و ليس للافراد) في التاريخ , صحيح انه فيهم بعض من صلح اسلامه لكنهم ككيان قبلي عامة اشتهروا بالكفر و النفاق و الشر عبر مر التاريخ
 ثم هؤلاء لم يذكر التاريخ قط انهم قبائل ضخمة لا تعد و لا تحصى بل مجرد قطعان من الاعراب لا شان لهم وسط العرب لا اكثر و لا اقل.

بني هلال وبني سليم كانوا يقطعون الطريق على المسلمين بين مكة والمدينة المنورة :

التاريخ امامكم بمصادره يقول انهم مجرد مجموعة من الصعاليك و قطاع الطرق وصل بهم كفرهم و حقدهم ضد المسلمين والعرب الامنين للتعدي على حرمة المدينة المنورة و قطع الطريق بينها و بين مكة المكرمة بل حتى ارتكاب جرائم قتل ضد قبائل كنانة خاصة بنو هاشم من قريش و من احفاد انصار رسول الله ( قحطانيين) المسلمين الذين ارادوا الدفاع عن شرفهم ضد هؤلاء الاعراب الهمج لكنهم عجزوا عن ذلك ( وثيقة 1 و 2)

انظر الوثيقة 01 في الرابط التالي:

انظر الوثيقة 02 في الرابط التالي:

مما دفع بالخليفة العباسي لمحاربتهم بواسطة قائده التركي بغا الكبير الذي كان يقود جيش من المسلمين الاشداء الغير عرب من المغاربة ( الامازيغ و المصريين) و الاتراك و الشاكرية ( هي كلمة فارسية مفردها شاكر او " جوكر" و هي فرقة عسكرية تتكون من خليط من الفرس و الترك ) ( وثيقة 3 و 3+ و4 )

انظر الوثيقة 03 :

انظر الوثيقة 03+:
انظر الوثيقة 04:

ابادة صعاليك بني هلال الذين اعتدوا على المدينة المنورة :

و هنا و بفضل العجم تم دحر اعراب بنو هلال و بنو سليم و اسر 1300 من شرارهم و شجعانهم بحيث زج بهم  مقيدين بالاغلال و الاقياد في دار المجرم يزيد بن معاوية بن ابي سفيان ذابح آل بيت رسول الله الذي اصبحت داره مزبلة للحثالة و المجرمين الكفرة زمن بنو العباس .
اما مصير هؤلاء الاسرى الاعراب الهلاليين و بنو سليم  القرامطة ( وثيقة 4 ) كان القتل و الابادة على يد مسلمي المدينة المنورة ( دار يزيد بن معاوية في المدينة المنورة) بحيث حاول هؤلاء الاعراب الهروب من سجنهم بعدما قدموا رشوة للحارس ( الرشوة عند هؤلاء الاعراب سنة مؤكدة) بل و يذكر التاريخ ان احد هؤلاء الاعراب استباح حرمة قبر رسول الله مما عرضه للقتل هو كذلك .
عزيزي القارئ هذه الوقائع هي من اعطت رمزية قومية عربية كبيرة جدا لهؤلاء الاعراب من بنوهلال و بنو سليم لان العجم الامازيغ و الاتراك و المصريين و الفرس هم اول من دحرهم في عقر دارهم و اذلهم و سجنهم في دار يزيد بن معاوية قاتل آل البيت و خليفة بنو امية المتعصبيين العنصريين ضد كل ما هو غير عربي .
هل فهمتم الان لمذا اصحاب خرافة بنو هلال و بنو سليم و من يعتقد انه حفيد لهؤلاء الاعراب يقدسون بنو امية و يحاربون كل ما هو امازيغي او مصري او اعجمي بينما هم راس حربة الحركة الصهيونية المسماة بالقوميين العرب التي تاسست برعاية فرنسية بريطانية صهيونية لضرب الخلافة العثمانية الاسلامية من اجل تاسيس دولة اسرائيل هل فهمتم اين هو السر ؟
اعزائي سننتقل بكم لبقية تاريخ تصفية هذه القبائل الاعرابية التي يحاول اعداء الاسلام و الوطن اعادة كسوة عظامهم باللحم و نفخ الروح في جثثهم بشتى الوسائل من اجل اشعال نار الفتنة بخلق عرق عربي وهمي مشحون بالحقد ضد كل ما هو امازيغي اصيل في بلادنا

المصدر :
 الكامل في التاريخ لابن الاثير " احداث سنة 230 هجري" .

هناك تعليقان (2):

  1. علاش تقول العرب غزاة وصعاليك هل أنت مريض مشكلتك مع الدين الاسلامي العرب جاؤو فاتحين مبلغين لرسالة الله عندك مشكل في عقيدتك ربي يغفرلك

    ردحذف
    الردود
    1. هو لا يقصد الفاتحين الذين فيهم ابناء الصحابة بل يقصد الاعراب من بني هلال وبني سليم الذين كانوا يقطعون الطريق بين مكة والمدينة ويسلبون الحجيج ويقتلونهم.. وبلغ بهم الامر التحالف مع القرامطة ..وان كنت لا تعرف القرامطة وتاريخهم الاسود فعليك بكتب التاريخ..

      حذف